صور والدة السيسي مليكة تيتاني التي توفت اثر وعكة صحية بعد افتتاح قناة السويس الجديدة

بالصور-تعرف على والدة الرئيس السيسى وحقيقة جنسيتها وديانتها وما نشر حولها انتقلت إلى رحمة الله والدة الرئيس السيسى عن عمر يناهز الثمانين من عمرها فى مستشفى الجوى بعد معناة مع المرض فجر اليوم
يصف السيسي طريقة تعامل والدته معه وأخواته قائلًا: «لم أجد مرة إساءة منها لأحد، وأنا واثق من كلامي ده.. دايما تدي العذر للناس.. وعمرها ما قالتلي إنت ما جيتش ليه.. ما عديتش عليا ليه.. رغم إن إحنا ساكنين في بيت واحد بالمناسبة.. ودي قيم عايزين نفكر فيها مع بعض. ويتذكر السيسي والدته وكيف أثرت فيه فيقول: «والله من غير مجاملة ولا مبالغة.. أنا كنت محظوظ بأمي قوي.. علمتني التجرد.. وأول ما اتعلمت التجرد قوي في أحكامي.. رحت حاكم عليها وعلى ممارساتها بالتجرد فزاد حبي ليها.. وزاد احترامي ليها.. وتقديري العظيم ليها.. علمتني كتير قوي.. وحتى الآن رغم ظروفها بتعلمني».
لذا حاولنا التقرب والتعرف بالحاجة سعاد إبراهيم محمد لمعرفة بعض التفاصيل عن حياتها وجنسيتها وديانتها.
لا تتوافر معلومات كثيرة عن نشأة وتفاصيل حياة والدة السيسي، سعاد إبراهيم محمد، رغم الكثير من التقارير واللقاءات الصحفية حول أسرة ومنزل الرئيس في حي الجمالية، سوى أنها تزوجت من الحاج سعيد حسين خليل السيسي، وفي يوم 19 نوفمبر من العام 1954، أنجبت مولودها الذي لم تكن تعلم أو يجول بخاطرها أنه سيكون الرئيس الخامس لمصر. سكنت الحاجة سعاد مع زوجها ورفيق حياتها “سعيد السيسي”، في الطابق الثالث بالمنزل الذي بناه الجد الحاج حسين خليل السيسي، رقم 7 بعطفة «البرقوقية» من شارع «الخرنفش» الواقع على جنبات شارع المعز لدين لله الفاطمي.
أنجبت الحاجة سعاد8 أبناء، 3 ذكور هم: «أحمد، وعبدالفتاح، وحسين»، و5 بنات، هن: «زينب، ورضا، وفريدة، وأسماء، وبوسي»، بحسب تقرير لموقع قناة «العربية». حين ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسى على المشهد السياسى وتولى رئاسة مصر ترددت شائعات “عن جنسية والدته ودينها ” وتناولت تلك القصة بعض المواقع وسننقلها كما هى موجودة مثال:
موقع أخبار مصر
#EgyPress2014 نشر مقال بعنوان
قصة يهودية والدة السيسى و جنسيتها المغربية
منذ فترة انتشر خبر على الفيس بوك عبر الصفحات المؤيده للاخوان عن الرئيس عبدالفتاح السيسى حيث ان الخبر يقول ان والدة الفريق السيسى يهودية مغربية واسمها مليكة تيتانى وهى لديها الجنسية المصرية وايضا الجنسية المغربية ويستكمل الخبر ويقول ان هذه السيدة ارادت ان يدخل ابنها الكلية الحربية فى مصر ولذلك تنازلت عن الجنسية المغربية لان من شروط الدخول للكلية هو ان يكون الاب والام ليس لديهم جنسيات اخرى غير المصرية وقد تنازلت عن الجنسية المغربية عام 1953. ولاسف قام الكثير من مؤيدى الاخون بنشر هذا الخبر دون التاكد منه . وبعد البحث عن حقيقة الخبر تبين ان الخبر كاذب تماما حيث ان السيدة المذكورة ليست هى والدة الفريق السيسى حيث انه لا توجد اى صورة توجد فيها والدة الفريق ولكن السيدة الموجوده فى الصورة هى فى الاصل شاعرة مغربية تسمى مليكة العاصمى وهى من مواليد عام 1946 ولديها الجنسية المغربية فقط وهذه السيده لها الكثير من الاعمال الادبية. وتاريخ ميلاد هذه السيدة يعنى انها ولدت قبل السيسى بثمانية سنوات فقط فلا يمكن ابدا ان تكون هى والدة الفريق السيسى كما ادعت الكثير من الصفحات المؤيده للاخوان. ما يثبت ان السيدة الموجوده فى الصوره اعلاه هى ليست والده السيسى هى انها موجوده فى نفس الصورة موجوده فى مقال منذ غام 2011 تحت اسم “مليكة العاصمى سيدة الابداع”. أيضا فى موقع هيسبيرس المغربى وهو من المواقع المغربية المعروفة، بل ويعتبر أول صحيفة الكترونية مغربية ، وجاء فيه بالنص :
مسألة جذور والدة عبد الفتاح السيسي قائد القوات المسلحة المصرية الذي عزل الرئيس محمد مرسي، مشيرة إلى أن والدته تنتسب إلى يهود المغرب بمدينة آسفي. وسردت المصادر ذاتها، معطيات عن حياة والدة السيسي “مليكة تيتاني”، إذ تزوجت عام 1953، وحصلت على الجنسية المصرية خلال عام 1958، وألغت الجنسية المغربية حتى يدخل السيسي الكلية الحربية عام 1973. ويرد الرئيس عبدالفتاح السيسى معتزاً بوالدتههي “سيدة مصرية أصيلة جدًا”بكل معنى الأصالة، وربتني على الاعتماد على الله والرضا بالقدر».
nnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn